مدونة مسعود عمشوش

مدونة ثقافية تعليمية

ورشة عمل حول الجودة في جامعة عدن

Posted by amshoosh في يونيو 8, 2013

تحتضن قاعة محمد علي لقمان بديوان جامعه عدن صباح يوم غد الاحد 9يونيو 2013 حفل تدشين “ورشة العمل الرابعة من مشروع أسابيع الجودة في الجامعات اليمنية ” التي ينظمها مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي برعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، في ” الفترة من 8 إلى 12 يونيو 2013م ” الجاري بمشاركة النواب الأكاديميين لعمداء الكليات ومدراء العموم والمسؤولين عن الجودة في جامعة عدن . ويفتتح الأسبوع الدكتور / عبدالعزيز صالح بن حبتور، رئيس جامعة عدن، و الدكتور/ عبداللطيف حيدر الحكيمي ، رئيس مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي. وقد أكد الدكتور / عبدا للطيف حيدر رئيس المجلس إلى أنه سيتم خلال الورشة مناقشة عدد من المفاهيم ذات الصلة بضمان الجودة، وأساسيات التقييم الذاتي، ومعايير المستويين الأول والثاني من ضمان الجودة الأكاديمية، مشيراً إلى أن اليمن تعمل على أربعة مستويات لضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي، وهي مستويات: بداية، وأساس، وإنجاز وتميز وأكد بأن جامعة عدن هي إحدى الجامعتين الأم في اليمن واللتان يوليهما المجلس اهتماما خاصا. كما توقع نجاحا كبيرا لهذا الأسبوع في جامعة عدن لما لهذه الجامعة من مكانة علمية متميزة في اليمن والجزيرة العربية.

 وأشاد / رئيس المجلس بجهود معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، المهندس / هشام شرف، ومعالي الدكتور/ عبد العزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعة ، على رعايتهما الكريمة لهذا الأسبوع في جامعة عدن، شاكراً رئاسة جامعة عدن على الاستجابة السريعة لعقد هذا الأسبوع وعلى تسهيل كافة الإجراءات وعمل التنظيم والترتيبات اللازمة لإنجاح فعاليات هذا الأسبوع.

 وبدوره أشار الأستاذ الدكتور / عبدالوهاب عوض كويران مدير مركز التطوير الأكاديمي بالجامعة إلى أن جامعة عدن سباقة في مجال ضمان الجودة والاعتماد، حيث قامت قبل عامين بتقييم كافة برامجها الأكاديمية ووضعت خطة للتطوير على أساسها، ويأتي انعقاد هذا الأسبوع امتدادا للجهود السابقة والتي ستبدأ خطواتها العملية في تقويم بعض البرامج ذات الأولوية في الجامعة، داعياً كافة المشاركين إلى التفاعل مع الورشة لإنجاح عمل الجودة بالجامعة.

 ومن المتوقع أن توقع مذكرة تفاهيم في نهاية الأسبوع بين الطرفين تقوم بموجبها جامعة عدن بالتقييم الذاتي لبعض كليات الجامعة خلال الفترة القادمة ويتحمل المجلس الدعم الفني الكامل لهذه العملية.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: